U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

علاج النحافة في رمضان

علاج النحافة في رمضان

علاج النحافة في رمضان ، يتميز شهر رمضان بموائده العامرة بالخيرات الكثيرة من مأكولات غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية وكذلك المشروبات وحلويات المليئة بالسكريات وتعد كل هذه الأطعمة عند تناولها بشكل مفرط تساعد على زيادة الوزن، ويعتبر علاج النحافة في رمضان من الأمور السهلة تحقيقها في هذا الشهر وذلك لتميز هذا الشهر الكريم ببعض المشروبات الخاصة به من حيث ارتفاع السعرات الحرارية بها الأمر الذي يساعد زيادة الوزن والتخلص من النحافة بشكل فعال، لأن شهر رمضان من الفرص الذهبية والمتميزة للتخلص من السمنة فهو كذلك من الشهور التي يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن والقضاء على شبح النحافة  وهذا ما نقوم بتوضيحه من خلال تقريرنا التالي، حيث نقدم افضل المشروبات التي تقضي على النحافة.

مشروبات تساعد على علاج النحافة في رمضان

مشروب قمر الدين

يعتبر مشروب قمر الدين من المشروبات المرتبطة بشكل جيد بشهر رمضان والتي يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات فقد يحتوي تناول الكوب الواحد من مشروب قمر الدين على 210 سعرا حراريا.

مشروب الخشاف

وهو من أكثر المشروبات التي تقدم على مائدة رمضان والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل فعال وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الفواكه المجففة الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات مثل التين المجفف والمشمش والقراصيا بالإضافة إلى بعض أنواع المكسرات، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الذي يمد الجسم بالطاقة.

مشروب العرقسوس

ولا تحلو مائدة رمضان من غير العرقسوس حيث أنه من المشروبات المنتشرة في هذا الشهر الكريم لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم لاحتوائه على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور ويساعد على زيادة الوزن ولكن لا ينصح بالإفراط في تناوله.

مشروب التمر هندي

 ويعد مشروب التمر هندي من المشروبات التي لا تخلو مائدة رمضان منه ويعتبر على رأس قائمة كافة المشروبات التي تقدم ويتميز هذا المشروب بأنه يحتاج إلى إضافة نسبة كبيرة من السكر إليه لضبط التذوق وذلك يؤدي إلى ارتفاع السعرات الحرارية به وبالتالي يعمل على زيادة الوزن ويمكن تناول مشروب التمر هندي ساخن أو مثلج.

تعليمات ونصائح تساعد على علاج النحافة في رمضان 

  • تناول الفواكه المجفف والمكسرات بين وجبتين الإفطار والسحور.
  • مضغ الطعام بشكل جيد حتى يساعد على هضمه سريعة.
  • السرعة عند تناول وجبة الإفطار إزالة يساعد على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • الإكثار من تناول المشروبات والعصائر الغنية بالطاقة.
  • تجنب التعرض للضغوط النفسية والتوتر التي بشأنها تعمل على سد الشهية.
  • عدم النوم لفترات طويلة طول الليل.
  • يجب الحرص على تناول وجبه اضافيه بين وجبة الإفطار والسحور.
  • تناول 1 كوب كبير من مشروب الخشاف بشكل يومي لكثرة السعرات الحرارية به يساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة في رمضان.
  • يفضل البدء في وجبة الإفطار بتناول الطبق الرئيسي وترك طبق السلطة إلى نهاية تناول وجبة الإفطار حتى لا يشعر الشخص بالشبع بسرع ه وهذا ما نخشاه.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة