U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

علاج النحافة عند المرضعات

علاج النحافة عند المرضعات

علاج النحافة عند المرضعات ، كثير من السيدات يعانين من مشكلة النحافة أثناء فترة الرضاعة، ويؤكد الأطباء أنه يحدث ذلك بسبب فقدان الشهية عقب عملية الولادة وعدم أكل المأكولات التي تحتوي على الكثير من المغذيات الرئيسية للجسم، لكن أثناء فترة الرضاعة يجب بشكل مستمر أن تحافظ الأم المرضعة على صحتها كي تظل نشيطة  دائما وتتمم عملية الرضاعة بشكل سليم، وسوف نتناول من خلال موقعنا موضوع بعنوان علاج النحافة عند المرضعات.

سبب النحافة عند المرضعات

إن فترة الرضاعة الطبيعية لدى السيدات تسمح للسيدة أن تفقد الكثير من الكيلو جرامات من الوزن المتمركزة حول منطقتي الفخذين والحوض، وهذا في حالة إن كانت الحصص الغذائية والوجبات التي تتناولها السيدة المرضعة ليست جيدة ومثالية بالشكل الجيد وكافي، لذلك تعانى السيدة من عدم القدرة على التحكم في الوزن عقب الولادة وأثناء فترة الرضاعة، لذلك كثيرا ما تجهل في إتباع نظام غذائي دون أن تتعرض للفقر الغذائي أو للضعف.

وطبقا للدراسات والأحصائيات التي تم إجرائها في موضوع النحافة التي تصيب المرأة المرضعة بشكل عام تبين أن السبب في هذه النحافة والنقص في الوزن لدى هولاء السيدات المرضعات هو نظام الغذائي الغير صحي أو عدم تناول الغذاء متكامل وتغيير في عادات الأكل وكذلك في كميات الغذاء. 

علاج النحافة عند المرضعات

يوجد الكثير من الطرق التي من خلالها تتم عملية علاج النحافة عند المرضعات ومنها:

  1. تناول الخضروات بشكل مستمر والسلطات المفيدة الغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، فهناك دراسات تؤكد أن الأمهات المرضعات أثناء فترة الرضاعة تحتاج إلى 2500 سعر حراري بشكل يومي حتى لا تصيب بالنحافة لأن الطفل يستمد منها الغذاء وبالتالي تحتاج أن تعوض جسمها من هذا النقص لذلك يجب أن تتناول هذه الكميات من السعرات الحرارية.
  2. تناول شوربة الشوفان فهذه الشوربة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تفيد الجسم بشكل كبير وهذه الشوربة تتكون من صدر من الدجاج الطازج وكمية كافية من الفطر وملعقتين من الزبد ومثلهم من الكريما ويتم تناول هذه الشوربة بشكل يومي وبالمداوامة على تناولها لا تصاب السيدة المرضعة بالنحافة لأن هذه الشوربة بجانب أنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة فهي غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة للجسم.
  3. تناول الفواكه بشكل يومي وخاصة الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل البرتقال والتفاح والأفوكاتو.
  4. تناول عجة البيض المفيدة للجسم حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات لما تحتوي على مكونات مفيدة للجسم ومن أهم مكوناتها البصل والبقدونس والبطاطا المهروسة والجبن والبيض.
  5. عدم تناول الماء أثناء الطعام فتناول الماء يعمل على إمتلاء المعدة والإحساس بالشبع دون تناول كمية الطعام المطلوبة والتي يحتاجها الجسم.
  6. زيادة عدد الوجبات من 3 إلى 5 وجبات حتى يحصل الجسم على كميات كثيرة من الدهون والبروتينات وهذا يساعد على علاج النحافة عند المرضعات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة