U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

علاج الصداع المزمن

علاج الصداع المزمن
علاج الصداع المزمن 
علاج الصداع المزمن ، أصبح الصداع من الأمراض المنتشرة بشكل كبير ولا يوجد منزل إلا لديه شخص يشكو من إصابته بالصداع، ولكن يختلف نوع الصداع باختلاف حدته، فإذا كنت تعاني من نوبات صداع لأيام كثيرة من الأسبوع مع استمراره فيعد ذلك إنه صدع مزمن، الأمر الذي يجعل المصاب لا يشعر باللذة الحياه وذلك لعدم قدرته علي التجاوب مع الأخرين أو الاستمتاع بمواصلة حياته اليومية الأمر الذي يتطلب البحث عن افضل طريقة تساعد علي علاج الصداع المزمن، والجدير بالذكر انه يوجد بعض الطرق والأطعمة التي تساعد علي الحد من ألام نوبات الصداع المزمنة وهذا ما نقوم بتوضيحه من خلال السطور القليلة القادمة.

طرق علاج الصداع المزمن

هناك طريقتين لعلاج الصداع المزمن وهما العلاج بالأدوية والعلاج بالطرق الطبيعية وكلاهما يساعد على تخفيف حدة نوبات الصداع وهذا ما نقوم بتوضيحه فيما يلي:

أولا: طرق علاج الصداع النصفي بالطرق الطبيعية

الطريقة الأولي: استنشاق بعض الروائح 

يعد القيام باستنشاق بعض الروائح من الوسائل التي تساعد على علاج الصداع المزمن.

الطريقة الثانية: استخدام الزيوت 

تعتبر استخدام بعض الزيوت يساعد على تسكين الم الصداع المزمن مثل زيت النعاع وكذلك زيت اللافندر.

الطريقة الثالثة: استخدام وسيلة التدليك

وهي تعد من أحد الوسائل الفعالة التي تعمل على علاج صداع التوتر حيث انه يخفف من الضغط النفسي والقلق الي بسببهم يحدث بالصداع ويتم ذلك عن طريق تدليك المناطق منطقة الرقبة والكتفين الأمر الذي يؤدي إلى ارتخاء العضلات.

الطريقة الرابعة: ممارسة الرياضة

اليوغا من الرياضات التي تساعد على تخفيف نوبات الصداع المزمنة والذي ينتج من التهاب وتهيج النهايات العصبية الناتجة من انتفاخ الأوعية الدموية.

ثانيا: العلاجات الطبية الدوائية

أولا: تناول أدوية مضادة للاكتئاب

تعتبر استخدام مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات كدواء نورتبرتالين والذي بدوره يعمل على علاج الصداع المزمن.

ثانيا: تناول مضادات الصرع

تعتبر استخدام الأدوية المضادة للصرع من الأدوية التي لها فاعلية كبيرة في تجنب الشعور بنوبات الصداع المزمنة ومنها دواء توبيرامات ودواء غابابنتين.  

بعض المواد الغذائية التي تساعد على تخفيف الصداع المزمن

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الغذائية التي تساعد على الحد من ألام الصداع المزمن حيث انه يحتوي على بعض العناصر التي تساعد على ذلك كنصر الفسفور والكالسيوم والمغنسيوم ويتم ذلك عن طريق وضع ما يقرب من 4 ملاعق من الخل في وعاء ساخن ثم القيام باستنشاق البخار مدة لا تقل عن 12 دقيقه مع الحرص بتغطية الرأس بمنشفة.

زيت الكافور

زيت الكافور من أحد الزيوت التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات الأمر الذي يعمل على تخفيف الام الصداع المزمن ويتم عن طريق القيام بوضع كمية من زيت الكافور على أطراف الأصابع ثم يتم تدليك الجبة به مدة لا تقل عن 4/1 ساعة. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة