U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

طريقة التخلص من قشرة الشعر

طريقة التخلص من قشرة الشعر

طريقة التخلص من قشرة الشعر ، يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة التخلص من قشرة الشعر، وذلك للتخلص من مشاكل القشرة وما تسببه من مظهر غير جذاب، كما تعبر عن بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها الشعر، لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ عن طريقة التخلص من قشرة الشعر.

نبذة عن قشرة الشعر

تعرف قشرة الشعر أنها الفتاة التي تظهر نتيجة تساقط خلايا الجلد الميت، الذي يوجد في فروة الرأس، مما يظهر في شكل القشرة الخارجية، التي تحدث نتيجة معاناة الشعر من بعض المشاكل الصحية التي تظهر تلك القشرة، لذلك يجب علاجها أولا من أجل علاج قشرة الشعر، والحفاظ على جاذبية الشعر وجماله.

يرجع السبب الرئيسي في ظهور قشرة الشعر إلى تعرض لسوء التغذية، مع جفاف الجلد، واهتمام الأشخاص بغسل الشعر بماء ساخن، وخاصة للبشرة الدهنية، مما يؤدى إلى تساقط القشرة على ملابسهم ويسبب لهم احراج لذلك يحاولون البحث عن طريقة التخلص من قشرة الشعر.

طريقة التخلص من قشرة الشعر

تتنوع الطرق المستخدمة في التخلص من قشرة الشعر، والتي تختلف بين الطرق الكيميائية، والوصفات الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب والمواد الطبيعية، ومن أهم الطرق الآتي: -

الزعتر المجفف

يعد الزعتر من أشهر الأعشاب التي تتعدد الفوائد التي يستخدم فيها، نظرا لمميزات في التخلص من المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، والحفاظ على جمال الشعر وجاذبيته وبخاصة في التخلص من الخلايا الميتة وتتم الوصفة من خلال وضع مجموعة من أوراق الزعتر المجفف في ماء، ويوضع على النار حتى الغليان وتركه لمدة 10 دقائق على النار بعد الغليان، ثم يتم رفعه وتركه حتى يبرد، ليتم تدليك فروة الرأس به، وتركه على فروه الراس لمده نصف ساعة، يغسل الشعر جيدا بالماء.

وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

من أهم وأشهر الوصفات المستخدمة للتخلص من مشاكل الشعر، وخاصه لقدرات الزيتون في مد فروة الرأس بالعديد من الفوائد المهمة للشعر، والتخلص من مشاكله.

المكونات
  • ¼ كوب زيت اللوز.
  • ¼ كوب زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

  1. يتم وضع المكونات السابقة معا، وخلطها بشكل جيد.
  2. يتم وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكه بشكل جيد حتى يمتصها الشعر، وتركه لمدة 5 دقائق.
  3. يتم غسل الشعر بماء دافئ وتجفيفه جيدا.

طريقة التخلص من قشرة الشعر


الليمون والخل

يخلص الليمون الشعر من المواد الدهنية الزائدة، وكذلك يساعد في مد فروه الرأس بالفيتامينات اللازمة لعلاج مشكلة سوء التغذية.

المكونات

  • مقدار من عصير الليمون.
  • ملعقتين من الخل.

طريقة الاستخدام

  1. يتم وضع المكونات الخل والليمون معا ونخلطها جيدا.
  2. يتم وضع الخليط على فروة الرأب والتدليك بشكل جيد، وتركه لعدد من الدقائق، يقوم الشخص بغسل الشعر جيدا باستخدام شامبو المناسب وماء دافئ.

اللبن

يحتوي اللبن على عدد من المكونات التي تساعد في التخلص من مشكلة جفاف الشعر، وعلاج مشكلة القشرة بكل سهولة، بحيث ينهي مشاكل تجمعات القشرة في فروة الرأس والتخلص من مشكلة الالتهابات بطريقة آمنة ومميزة.

طريقة الاستخدام

  1. يتم دهن كمية من اللبن على فروة الرأس بشكل جيد، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يجف تماما.
  2. يتم غسل الشعر بماء ساخن، مع تطهير فروة الرأس وتنظيفها بشكل جيد.

نصائح في التخلص من قشرة الشعر


  1. يجب الاهتمام بفروة الرأس واستخدام الزيوت التي تساعد في علاج مشكلة جفاف الشعر ومشاكل البشرة الدهنية أيضا.
  2. غسل الشعر بشكل منتظم وجيد بماء دافئ والبعد عن درجة الحرارة المرتفعة.
  3. وفى النهاية نرجو أن تستفيدوا مما قدمناه عن طريقة التخلص من قشرة الشعر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة