U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

طريقة تخسيس سهله

طريقة تخسيس سهله

طريقة تخسيس سهله ، يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن والسمنة ويلجأن للبحث عن بعض الطرق التي تساعدهم على تنزيل الوزن وذلك للحصول على جسم رشيق ومثالي، حيث أن السمنة تعرض الشخص المصاب بها للعديد من المشاكل الصحية التي تعرضه للخطر، والتخلص من الدهون الزائدة والقضاء على السمنة يعتبر ذلك ليس بالأمر الهين لأن عند اتباع أنظمة الرجيم فذلك يأخذ المزيد من الوقت بل يستغرق شهور فذلك يعمل على شعور الشخص بالملل، ولكن يرغب الجميع في طريقة تخسيس سهلة وغير مكلفة وهذا كل ما يتطلب هو تغيير بعض السلوكيات الصغيرة والبسيطة التي تساعد بشكل كبير علي خسارة الوزن بشكل فعال وهذا ما نقوم بتوضيحه من خلال مقالنا التالي:

بعض السلوكيات التي تساعد على تخسيس الوزن

البعد عن تناول السكريات والنشويات

 يعتبر الإقلاع عن تناول السكريات النشويات هي أفضل طريقة تخسيس سهله حيث إتباع هذه الطريقة تساعد على الحد من الشعور بالجوع معهد تناول القليل من السعرات الحرارية.

ممارسة رياضة المشي

يعد المواظبة على رياضة المشي بشكل يومي يساعد ذلك على فقدان الوزن وتعد طريقة تخسيس سهلة وغير مكلفة ويفضل ممارستها في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

الإكثار من شرب الماء

يجب جعل شرب الماء صديقا لك على مدار اليوم وخاصة قبل تناول الوجبة حتى يشعر الشخص بالشبع والعمل على تقليل كميات الطعام وبالتالي تقليل السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه يساعد على رطوبة الجسم.

تناول الخضروات الورقية

حيث تتميز الخضروات الورقية لاحتوائها على الالياف بالإضافة الى انها فقيرة السعرات الحرارية يمكن تناولها على شكل سلطة أو طبق شوربة أو كعصير.

إدخال عنصر البروتين في الوجبات

يجب الحرص على إدخال عنصر البروتين في يساعدك على تعزيز عملية الأيض ومن أفضل المصادر التي يمكن الحصول منها على البروتين المأكولات البحرية، ولحم البقر، والبيض.

استخدام المشويات كبديل للمقليات

يجب البعد تماما عن اتباع تناول المقليات مثل أن يستبدل السمك المقلي السمك المشوي أو البطاطس المحمرة بالبطاطس المسلوقة او بدل تحمير الفراخ في الزيت يمكن وضعها في الفرن تحميرها.

 استخدام الاطباق الصغيرة

  ينبغي استخدام ثقافه تقديم   الطعام في الأطباق الكبيرة واستبدالها باق بأطباق صغيرة، وتتبع ذلك في استبدال الملاعب الكبيرة بالملاعق الصغيرة فكل ذلك يساعد على تناول الطعام بكميات صغيرة مما يشعر الشخص بالشبع. 

وجبة التفاح الخفيفة

 يجب تناول التفاح لأنه يحتوي على خصائص تساعد بشكل كبير على تخسيس الوزن، كما يساعد على الشعور بالشبع لأنه غني بالألياف.

نصائح تساعد على تخسيس الوزن


  1. تجنب تناول المشروبات الغازية.
  2. المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  3. الإكثار من تناول الماء شعور الشخص بالشبع لفترات طويلة.
  4. الامتناع تماما عن تناول الوجبات قبل النوم مباشره. 
  5. اجعل وجبة العشاء تعتمد على تناول كوب من الزبادي مع قليل من عصير الليمون. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة