U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

ماسك النشا والليمون للوجه

ماسك النشا والليمون للوجه

ماسك النشا والليمون للوجه ، تعتبر بشرة الوجه من أكثر المناطق التي تتأثر بالعوامل الجوية المحيطة مثل تعرضها لأشعة الشمس المباشرة، أو تعرضها للأتربة والغبار فيؤدي ذلك إلي اسمرار جلد البشرة وتعرضها لمزيد من المشاكل الأخرى، وهذا يسبب ازعاجا وقلقا شديدا وخاصا لدي السيدات لأن ذلك يؤثر بشكل سلبي علي جمال الاطلالة كما يؤثر علي الحالة النفسية لديهم ، ولكن معنا لا تقلقي يا سيدتي سنقوم بتقديم بعض الماسكات التي تساعد علي تنظيف البشرة والعمل علي تفتيحها وتخلصها من كافة الأوساخ التي تعرضت لها ومن بين هذه الوصفات ماسك النشا والليمون للوجه بالإضافة إلي توضيح بعض الأخطاء التي يقع فيها العديد من السيدات عند استخدامهم ماسك النشا فتابعونا بالقراءة.

بعض الأخطاء المنتشرة في استخدام ماسك النشا

يعتبر النشا من المواد الغذائية المتميزة والجيدة والتي يستخدم في العديد من الأكلات مثل عمل الصوصات والمهلبية والأرز باللبن ولكن لا يقتصر استخدمه على ذلك فقط ولكنه يستخدم في حل العديد من مشاكل البشرة ولكن يقع الكثيرون في أخطاء عند استخدامهم ماسك النشا والتي نذكرها من خلال السطور التالية:

الخطأ الأول: عدم تحضير البشرة لوضع الماسك

يجب على من يستخدم ماسك النشا أن يقوم بفتح مسام البشرة وذلك عن طريق استخدام بخار الماء الفاتر عن طريق استخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ ووضعها على البشرة وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الخطأ الثاني: وضع ماسك النشا على الوجه فترة طويلة

تعتقد المرأة أن ترك ماسك النشا فترة طويلة على البشرة يعطي نتيجة أفضل فهذا اعتقاد خاطئ لأن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة بشكل كبير ويعمل كذلك على إصابتها بالالتهاب والاحمرار، ولكن هدفنا الوحيد الذي نسعى إليه هو ترطيب البشرة والعمل على تغذيتها.

الخطأ الثالث: الطريقة التي يتم بها تطبيق الماسك

من ضمن الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون عند وضع الماسك هو عدم الضغط وتثبيت الماسك على البشرة بشكل جيد فذلك يعمل على عدم قيام الجلد بامتصاص ماسك النشا الأمر الذي يؤدي إلى جفاف البشرة مع عدم تأثير الماسك على البشرة.

ماسك النشا والليمون للوجه
المكونات


  • 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1 ملعقة كبيرة من الماء.
  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة التحضير والاستخدام


  1. يتم إضافة النشا مع عصير الليمون ومزجهم جيدا.
  2. بعد ذلك نقوم بوضع الماء والعسل تدريجيا حتى يمتزجوا تماما.
  3. نقوم بتوزيع هذا الماسك على الوجه مع التدليك لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة.
  4. يترك هذا الماسك على الوجه مدة لا تقل عن 15 دقيقه حتى نتأكد من أنه جف تماما.
  5. يتم شطف الوجه جيدا بطريقة لطيفه.
  6. للحصول على نتيجة فعالة ومبهرة يكرر هذا الماسك مرتين كل أسبوع وستلاحظين الفرق خلال مدة قصيرة ولذلك يسمي بماسك النضارة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة