U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

التخلص من تجاعيد العين

التخلص من تجاعيد العين

التخلص من تجاعيد العين ، تعتبر تجاعيد العين من الأشياء التي تزعج العديد من الأشخاص عند ظهورها مع التقدّم في العمر، وتعد التجاعيد التي تظهر تحت العيون أهمها نتيجة ذوبان طبقة الكولاجين وكذلك الدهون الموجودة تحت الجلد، ولكن قد تظهر هذه التجاعيد في سن مبكرة وذلك نتيجة العديد من العوامل، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا موضوع بعنوان التخلص من تجاعيد العين.

أسباب ظهور تجاعيد العين


  • التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس.
  • التعرض المستمر لأجواء الباردة.
  • القيام بتعابير الوجه بشكل مستمر وذلك كالضحك، والعصبية.
  • اتباع نظامٍ غذائي غير أمن وغير صحي وغيرها.

طرق التخلص من تجاعيد العين

يوجد مجموعة من العلاجات الطبيعية والتي من خلالها يمكنك التخلص من تجاعيد العين وهي:

ماء الورد 

يعد ماء الورد أحد العلاجات الطبيعية التي لها مفعول كبير لإزالة تجاعيد العين، حيث يحتوي ماء الورد على الكثير من المكونات مثل فيتامين أ وكذلك فيتامين ج وعدد كبير من مضادات الأكسدة التي تقاوم التجاعيد، ويكون ذلك عن طريق غمس كرة قطنية في ماء الورد، وبعد ذلك يتم وضعها على العين لمدة 10 دقائق.

البطاطا 

تحتوي البطاطا على الكثير من العناصر كالفيتامينات والمعادن التي تساعد بشكل كبير على التخلص من تجاعيد العين وكذلك تعمل على إزالة الهالات السوداء حولها، كما تناسب البطاطا كافة أنواع البشرة ويصلح إستخدام البطاطا عند احمرار العين، ويمكن أيضا إستخدام البطاطا في التخلص من تجاعيد العين من خلال غسل البطاطا وتقطيعها بعد ذلك إلى شرائح ثم وضعها على العين لمدة 15 دقيقة، ثم يتم بعد ذلك غسل المنطقة بالماء البارد، وتكرر هذه العملية في الصباح وكذلك في المساء للحصول على أفضل نتائج.

غسول البشرة 

وهو إحدى طرق التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من تجاعيد العين فاستعمال غسول البشرة بشكل مستمر وكل يوم قبل الخلود إلى النوم وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويجب أن يحتوي الغسول على الرتينوئيدات الموضعية التي تساعد على التخلص من تجاعيد العين من.

كريم العين 

يمكن استخدام كريمات متخصصة وذلك لتقليل التجاعيد حول منطقة العين، التي ينصح باحتوائها مضاف إليها حمض الجليكوليك الذي قد يساعد بشكل كبير على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يحد من ظهور تجاعيد العين.

بياض البيض

وهو إحدى الطرق المنزلية وذلك لعملية التخلص من تجاعيد العين وهو باستعمال بياض البيض عن طريق وضعه بشكل مباشر على المنطقة المصابة بالتجاعيد، ويترك بياض البيض على البشرة حتى يجف، ثم يتم غسل البشرة بالماء بعد ذلك جيدا.

 يوغا الوجه

تساهم تمارين الوجه بشكل كبير في المساعدة على التخفيف من عملية التجاعيد التي تصيب منطقة العين، حيث يمكن للمصاب بتجاعيد العين ممارسة يوغا العين وذلك من خلال فتح العين وتحريك الجفن في هذا التمرين لمدة خمسة ثواني ثم تحريرهما.

طرق الوقاية من تجاعيد العين


  1. استعمال كريم واقي من الشمس، فيجب وضع القليل من الكريم تحت العينين لتأخير ظهور التجاعيد حولهما. 
  2. تجنب التدخين، حيث يعمل التدخين بشكل مستمر على إفراز إنزيمات تقوم على تكسير الايلاستين والكولاجين الضروريين وذلك للمحافظة على صحة البشرة، فعند انخفاض نسبة هاتين المادتين فتبدأ التجاعيد بالظهور حول العينين بسرعة. 
  3. النوم لساعات كافية ليلا، فهذا يؤدي إلى امتلاك بشرة صحية وجذابة وجميلة، وأقل عرضة لظهور التجاعيد. 
  4. تجنب وضع النوم على البطن، أو حتى الجنب، فذلك يجعلك معرض بشكل مستمر للإصابة بالتجاعيد، فيُفضل النوم على الظهر لتجنب ضغط الوجه على الوسادة لديك، والتي تتسبب في ظهور تجاعيد الوجه. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة