U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

تخسيس الجسم في رمضان

تخسيس الجسم في رمضان
تخسيس الجسم في رمضان
تخسيس الجسم في رمضان ، على الرغم من أن شهر رمضان يعتبر من أفضل الشهور على الإطلاق  الذي يمكن من خلاله إنقاص الوزن وفقدان الكثير من السعرات الحرارية والدهون الزائدة، ولكن قد يحدث العكس لدي الكثير من الناس خلال هذا الشهر الكريم، ويرجع ذلك إلى عدم تحكمهم في تناول الطعام بين وجبتي الإفطار والسحور، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون، ولذلك يجب الحرص على ضبط النفس وأن يكون لدينا الإرادة القوية على التحكم في تناول كميات قليلة من الأطعمة التي يكثر تقديمها في شهر رمضان لكي يمكن الوصول إلى تخسيس الجسم في رمضان بطريقة صحية ولذلك قمنا باختيار تقديم بعض التعليمات والنصائح التي تساعد علي تخسيس الجسم في رمضان بالإضافة إلى ذكر بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد علي حرق الدهون.

بعض النصائح التي تساعد على تخسيس الجسم في رمضان


  • يجب بدء تناول وجبة الإفطار بتناول 1 كوب من الماء مع قليل من التمر وليكن 3 حبات بعد ذلك يتم تناول حذاء صغير من الشوربة ثم طبق من السلطة الخضراء وبذلك تكون قد تم الشعور بالشبع الأمر الذي يعمل على تناول كميات قليلة من الطعام في وجبة الإفطار.
  • لا بد من تجنب تناول المقليات الغنية بالدهون المشبعة السعرات الحرارية المرتفعة.
  • يجب البعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات حيث أنها تساعد على زيادة الوزن.
  • الحرص على تناول كميات كافية من الماء وبعض العصائر القليلة السعرات الحرارية وذلك ليتم تعويض الجسم على ما فقده من السوائل خلال فترة الصيام.
  • البعد عن تناول المشروبات المصنعة وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية ويمكن استبدالها بالمشروبات الطبيعية دون اضافة السكر أو استخدام سكر الدايت. 
  • الحد من تناول المخللات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح ولا التي تؤدي إلى تخزين الماء في الجسم وزيادة الوزن.
  • تجنب تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والسكريات.
  • الحرص على ممارسة رياضة المشي لمدة 60 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار بساعتين لان ذلك يساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة في الجسم.

المشروبات التي تساعد على تخسيس الوزن في رمضان

 المشروب الأول: القرفة

 تعتبر القرفة من أكثر أنواع المشروبات التي تساعد بشكل فعال على حرق الدهون، كما أنها تعمل على تنظيم عملية الهضم وذلك من خلال تناولها بعد وجبة الإفطار.

 المشروب الثاني: الزنجبيل

 الزنجبيل من الاعشاب المعروفة والمنتشرة بشكل كبير التي تساعد على حرق الدهون ومن الشخص الشعور بالشبع وهو من المشروبات التي يمكن تناولها مع الليمون والقرفة ليزيد من عمليه الحرق.

 المشروب الثالث: الماء

 ويعد الماء من أفضل المشروبات الذي له دور كبير في حرق الدهون بشكل فعال ولذلك يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب بين وجبة الإفطار والسحور.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة