U3F1ZWV6ZTE0ODkwNjEyNTgxX0FjdGl2YXRpb24xNjg2OTAwOTgyNjU=
random
أخبار ساخنة

طريقه علاج الثعلبه

طريقه علاج الثعلبه

طريقه علاج الثعلبه ، الثعلبة هي إحدى الأمراض الناتجة من حدوث اضطراب في جهاز المناعة للشخص، وتتسبب في فقدان الشعر له، وتظهر الثعلبة عادة على شكل مفاجئ خلال عدة أيام على شكل بقع دائرية صلعاء في الرأس وبحجم العملة المعدنيّة الكبيرة، ويعود الشعر للنمو بعد ذلك بعد عدة أشهر من العلاج، ويمكن أن تصيب الثعلبة النساء وكذلك الرجال الصغار والكبار أيضا، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا مقال بعنوان طريقه علاج الثعلبه.

طريقه علاج الثعلبه

وتوجد طريقة فاعلة وقوية في علاج الثعلبة وهي طريقه علاج الثعلبه بالثوم، فالثوم هو نبات يحتوي على الكثير من الخصائص الحيوية المميزة والتي تجعله من أفضل العلاجات العشبية التي لها فاعلية، والتي تساعد على علاج العديد من الأمراض خاصة الأمراض الجلدية، كالصدفيّة والثعلبة، وكذلك يعالج الجروح، والعدوى الفطرية.
ويمكن عمل أربعة مستحضرات متنوعة الخصائص الدوائيّة من نبات الثوم وهي
عصارة الثوم الخام، وعصارة الثوم الساخن، ومسحوق الثوم المجفف، وأيضا وخلاصة الثوم المعتق أو القديم وهو الأكثر نفعاً بينها، ويتمّ تحضيره عن طريق نقع فصوص الثوم الكاملة أو المقطعة في الكحول.

إستخدام الثوم في علاج الثعلبه

دراسة تم نشرها في 2006 أثبتت أن استخدام الهلام الموضعي من الثوم المكون من 5% من خلاصة الثوم مرتين يوميا على المنطقة المصابة بالثعلبة، هذا بالإضافة إلى الكورتيكوستيرويد الموضعي لمدة ثلاثة أشهر من العلاج المستمر والمتواصل، يمكن أن يكون فعالا في تحفيز نمو الشعر في أنواع معينة من المرض، وبكلفة أقل نسبيا. 
دراسة تم نشرها عام 2009 حيث وجدت الدراسة أن استخدام خلاصة الثوم بشكل موضعي على بقع الثعلبة مرتين بشكل يومي لمدة شهرين متواصلين كان فعال في إعادة نمو الشعر وبوقت قليل بشكل نسبي، وكانت الآثار الجانبية بسيطة وسهلة ويمكن تحملها وهي احمرار الجلد وكذلك الحكة والشعور بالحرق وكذلك اللسع. 

طُرق استخدام الثوم في علاج الثعلبة 


  • مرهم الثوم Garlic Salve وهو مرهم يحتوي على عصارة فصوص الثوم، وصفار بيضة، وملعقة عسل، وملعقة من هلام الصبار حيث يدلك المنطقة المصابة من فروه الرأس برفق ثم يتم تغطيتها بمنشفة لمدة ثلث ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب والطيف على الشعر.
  • زيت الثوم النقي Pure garlic oil ويتم تدليك فروة الرأس بزيت الثوم قبل عملية غسل الشعر، ويمكن تدفئة زيت الثوم قبل عملية ألاستخدام ليكون ملمسه ملائما لفروة الرأس.
  • شامبو الثوم ويمكن تقطيع بعض فصوص الثوم ووضعها في شامبو مناسب على الشعر، واستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.
  • منتجات الشعر الأخرى ويمكن شراء منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نبات الثوم مثل زيوت الشعر، وأقنعة الشعر الذي تتوفر بالأسواق.
  • الكورتيكوستيرويدات وهي من أهم علاجات الثعلبة، فهي مضادّات للالتهاب.
  • استعمال الحقن الموضعية أو المراهم الموضعية أو بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم.
  • محلول المينوكسيديل الموضعي
  • العلاج الضوئي باستخدام مادة السورالين مع الأشعة الفوق بنفسجية الوخز الإبري والعلاج العطري.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة